كتابة الرسائل القصيرة تسبب "الفصال العظمي"
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

كتابة الرسائل القصيرة تسبب "الفصال العظمي" Emptyكتابة الرسائل القصيرة تسبب "الفصال العظمي"

قلبي يهواك
قلبي يهواك
 نُشر في في الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 2:26

عادة كتابة الرسائل النصية على الهواتف النقالة أصبحت شائعة بكثرة بين الشباب، فهم يقضون معظم أوقاتهم في كتابة الرسائل النصية، لك مؤخراُ تبين أن مع تزايد شعبية توجيه الرسائل القصيرة من الهواتف الخلوية، باتت أصابع الإبهام شديدة الهشاشة ويحتمل أن تصاب بمرض يعرف باسم "الفصال العظمي".

حذرت جمعية طبية كندية من الإفراط في كتابة الرسائل النصية وقالت كيلي بيرسون من جمعية التهاب المفاصل الكندية لصحيفة "بوست ميديا نيوز" الكندية انه من المتوقع أن يصاب 20% من الكنديين بالتهاب المفاصل خلال السنوات الـ20 المقبلة.

يشار إلى ان "الفصال العظمي" هو تلف غير قابل للتجدد يصيب الأنسجة الغضروفية المفصلية التي تعمل على تقليل الاحتكاك الناتج من حركة المفاصل الدائمة وتعمل كوسادة لحماية العظام، وتآكل هذه الطبقة الواقية بسبب المرض يؤدي إلى احتكاك الأنسجة العظمية وما يصحبه من التهابات تصيب جوف المفصل.

وقالت بيرسون "لدي ولدان يوجهان الرسائل القصيرة باستمرار وأشعر ان الإفراط في استعمال مفصل "الإبهام" يتلفه".وتوقعت الجمعية أن تشهد نسبة الإصابة بالتهاب المفاصل ارتفاعاً مع بلوغ جيل الطفرة الفجائية في الولادات الخمسينات من العمر، وهو العمر الذي يظهر فيه عادة هذا المرض."يو بي أي"
التوقيع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اعلانات نصية