جمال الطبيعة يخفف الألم
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

جمال الطبيعة يخفف الألم Emptyجمال الطبيعة يخفف الألم

قلبي يهواك
قلبي يهواك
 نُشر في في الثلاثاء 26 أكتوبر 2010 - 4:00

هل يوجد أجمل من التجول بالطبيعة الهادئة والتمتع بالمناظر الخلابة التي تسحر عقول المحبين لمثل هذا الجو من الرومانسية؟؟ فقد أظهرت دراسة أميركية حديثة أن الاستماع إلى أصوات الطبيعة ومشاهدة المناظر الخلابة يخففان الشعور بالألم.
وذكرت "بي.بي.سي" أن باحثين من جامعة "جون هوبكينز" الأميركية توصلوا إلى طريقة أرخص واسهل لتخفيف آلام بعض مرضى السرطان، الذين يخضعون لإجراءات علاجية دورية تحت تأثير المخدر الموضعي ويعانون ألاماً شديدة لنحو عشر دقائق، بعدها حيث يلجأ البعض للتنويم المغناطيسي أو التخدير الكامل لتخفيف شدة الألم.
ووضع الباحثون تسجيلاً لأصوات شلالات فيكتوريا في زامبيا وصوراً طبيعية أخرى مصحوبة بتغريد العصافير أو حفيف الأشجار وخرير الماء في غرف المرضى خلال إجراء تلك العمليات الصعبة، وعمدوا إلى قياس درجة الألم التي شعر بها المرض إذ تقلص شعور المرضى بالألم إلى حد كبير.
وذكر الباحثون إلى أن هناك عناصر في الطبيعة تضفي شعوراً بالراحة والسكينة وتخفف من الآلام، بالفعل فالصور والأصوات المأخوذة من الطبيعة تشغل انتباه المرضى وتبعدهم عن الشعور بالألم.
ويأمل الباحثون أن تعمد المستشفيات إلى الاستفادة من نتائج دراستهم التي ترى فيها وسيلة سهلة ورخيصة الثمن للتخفيف من آلام مرضاها
التوقيع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اعلانات نصية