التربية: لا مبرر حقيقي لتعليق الدراسة وإضراب المعلمين
لونك المفضل
الألوان

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

التربية: لا مبرر حقيقي لتعليق الدراسة وإضراب المعلمين Emptyالتربية: لا مبرر حقيقي لتعليق الدراسة وإضراب المعلمين

ahlam
ahlam
vip
vip
 نُشر في الأحد 20 مارس 2011 - 22:42







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


2011-03-20 15:42:09









تعديل حجم الخط:


سرايا – أصدرت وزارة
التربية والتعليم بياناً صحفياً حول اضراب المعلمين اليوم والذي شمل كافة
محافظات المملكة، وأشارت وزارة التربية خلال تصريحها بعدم وجود مبرر حقيقي
لتعليق الدراسة من قبل بعض المعلمين.



وترى التربية بأن الحكومة بذلت جهود كبيرة لتحقيق مطالب المعلمين والمتمثلة بإنشاء نقابة خاصة بهم.



وحصلت سرايا على نسخة من التصريح الصحفي وتالياً نصه:



بعد ما شهدته مدارس المملكة من تعليق لسير العملية التعليمية
بتوقف مجموعة من الزملاء المعلمين عن اداء عملهم في بعض مدارس المملكة مما
أدى إلى تعطيل سير الحصص الدراسية، تؤكد وزارة التربية والتعليم أنها ومع
احترامها لوسائل التعبير عن الرأي لا ترى مبرراً حقيقياً لتعليق الدراسة من
جانب بعض المعلمين استناداً إلى كافة الجهود التي بذلتها الحكومة لتحقيق
مطالبهم لإنشاء نقابة للمعلمين.



وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن الحكومة وبرغم الدعوة إلى
تعليق دوام المعلمين من قبل ممثلين بالحوار حول إنشاء النقابة فهي عازمة
على مواصلة المسار الذي تم تحديده بالاتفاق مع اللجنتين.



اللجنة الوطنية لإحياء النقابة ولجنة معلمي الأردن لتذليل
كافة العقبات ضمن الأطر والقنوات القانونية والدستورية والتي تستدعي إعادة
توجيه سؤال إلى المجلس العالي لتفسير الدستور.



وقد بادر عدد كبير من السادة النواب إلى تبني دراسة إنشاء
النقابة في إطار جدية الحكومة والتزامها بالمشروع وبعد نقاشات مكثفة داخل
المجلس قام رئيس المجلس تكليف رئيس وأعضاء اللجنة القانونية بالقيام بصياغة
السؤال وتحويله في أقرب وقت ممكن إلى المجلس العالي لتفسير الدستور علماً
بأن وزير العدل الاستاذ حسين مجلي قدم مقترحاً لصياغة سؤال تخدم الغاية
نفسها لمجلس النواب.



وتتوجه الوزارة إلى المعلم العامل بالميدان بأمانة ومسؤولية
باعتباره جوهر الحوار القائم حول إنشاء نقابة للمعلمين مؤكدة أن الهدف
الحقيقي للحوار تعزيز المنطق والحجة اللذين اتفقت الحكومة وممثلو المعلمين
على نتائجها في الاجتماعات الأخيرة حيث كان الأمل أن تترجم النتائج بشكل
إيجابي يعزز الثقة التي تشكلت وفق إجراءات الحكومة الجاده في هذا المجال.



وقامت الحكومة منذ تشكيلها بالعديد من الإجراءات من شأنها
تحقيق مطالب المعلمين بتشكيل النقابة حيث تم تشكيل لجنة المعلمين وتم
الحوار معهم بكل القضايا مؤكدة أن الحكومة تدعم إنشاء النقابة لتكون مظلة
تحمي حقوقهم وتعمل على تنميتهم مهنياً وقد أكد دولة رئيس الوزراء ووزير
التربية والتعليم في أكثر من لقاء على أن الحكومة تتفهم وتدعم مطالب
المعلمين بإنشاء النقابة وتسعى لذلك من خلال مسار دستوري وقانوني لإزالة
الشبهة الدستورية ومسار مهني فني يتعلق بالتوافق حول المنطلقات والأهداف
والمعايير.



وعقد وزير التربية مع اللجنتين عدة اجتماعات تم خلالهما
مناقشة كل القضايا المطروحة والعمل على إنجاز المطالب الإدارية التي من
جانب الوزارة ضمن الممكن والمتاح. وفي ضوء كل ما سبق فإن الحكومة عبرت
مراراً عن جديتها بإنشاء النقابة وفق الأطر الدستورية والقانونية وأعادت ما
تبقى من الزملاء والزميلات الذين احيلوا على الاستيداع والتقاعد على خلفية
حراك المعلمين وتزامن ذلك لاحقاً مع توجه نيابي داعم لإعادة توجيه سؤال
جديد إلى المجلس العالي لتفسير الدستور لإزالة الشبهة الدستورية.



وبناءً عليه فإن الوزارة تجدد التأكيد على أن الدخول بالحوار
مع ممثلي المعلمين يأتي من كونه آلية لتحقيق الهدف ولم يكن الغاية منه
تسجيل نقاط على حساب أي جانب وإنما خدمة مطالب المعلمين المتمثل بإنشاء
النقابة للمعلمين وتعمل الحكومة بكل اهتمام على تحقيقها بكافة الوسائل
القانونية المتاحة.
remove_circleمواضيع مماثلة

اعلانات نصية