الفوائد الصحية الرائعة للوز
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

الفوائد الصحية الرائعة للوز Emptyالفوائد الصحية الرائعة للوز

لينا
لينا
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 4:25




-----------------------------

نوصي بتناول سبعين حبة لوز في اليوم. لماذا، لأن هذا هو عدد حبات اللوز التي تناولتها عينة من الأشخاص في مركز الأمل الطبي الوطنية الأمريكي يومياً لمدة ستة شهور، بالإضافة الى حمية قليلة بالسعرات الحرارية، أدت إلى تراجع الوزن الزائد بنسبة 18 بالمائة.

-------------------------

في الدراسة، تم وضع 65 من الأشخاص الذين يعانون من البدانة والوزن الزائد - 70 بالمائة كانوا يشكون من نوع من مرض السكري - على أحد حميتين صممتَا لتخفيفِ الوزن.


المجموعة الأولى أَكلت حمية قليلة السعرات أساسها صيغة سائلة تَحتوي على دهون معتدلة من اللوز (39 بالمائة دهن كليّ، 25 بالمائة دهن آحادي غير مشبع، 35 بالمائة كربوهيدرات وطاقة).


المجموعة الثانية أَكلت حمية قليلة السعرات، قليلة الدسم أساسها صيغة سائلة بضمن ذلك مختارات من الكربوهيدرات المعقدة ذاتيا (18 بالمائة دهن كليّ، 5 بالمائة دهن آحادي غير مشبع، 53 بالمائة كربوهيدرات وطاقة). وكان مجموع السعرات الحراريةِ ومستويات البروتينِ متكافئة في كلا الحميتين.


---------------------


ولاحظ المشاركون في حمية اللوز انخفاضا في كتلة الجسم، والوزن بنسبة 18 % (bmi)- مقياس للوزنِ يستند على الطول – مقارنة مع انخفاض بنسبةَ 1 1% في الحمية التي لا تعتمد اللوز. إضافة إلى ذلك، فأن محيط الخصر في مجموعة اللوز نقص بحوالي 14%، مقَارنة مع 9 % في المجموعة الثانية.


-----------------------


ويقول مؤلف الدراسة ميشيل فاين بأن عامل التخمة يلعب دوراً جزئياً. "لوز غذاء مغذي كثيف يزود الجسم بالدهون الآحادية غير المشبعة اتي تمنح الصحّة، والبروتين، والالياف، التي تساهم في الشعور بالامتلاء."


----------------------


كلا المجموعتان اظهرتا تحسنا في مرض السكري حيث لاحظتا تراجع مستويات السكر في الدم ومستويات الأنسيولينِ. لكن أولئك الذين تناولوا حمية اللوز كانوا قادرين على خفض حاجتهم من دواء مرض السكر بدرجة أكبر من المجموعة الثانية.


------------------------


إختر اللوز الكامل الجاف، وغير المملح أو الخام. تناول من 14 إلى 20 حبة في اليوم. بدلا من وجبة خفيفة سريعة. حاول تناول 50 حبة كبديل لاحد الوجبات إذا اردت ذلك.
التوقيع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اعلانات نصية