منتدى اربد السلس البولي .
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

منتدى اربد السلس البولي . Emptyمنتدى اربد السلس البولي .

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في السبت 8 يناير 2011 - 1:15

. ؟؟






هو حدوث تسرب للبول من قناة مجرى البول نتيجة عدم القدرة على التحكم في البول، و هي مشكلة إجتماعية منتشرة في السيدات و تؤثر سلبا عليهن نتيجة تعرضهن للحرج من تسرب البول ،كما أنه يسبب لهن الكثير من المعاناة ناحية الطهر للصلاة .وبسؤال د. سعد الدين قناوي ( أمراض النساء والتوليد – مراكز د. سمير عباس الطبية) -عن أسباب وطرق علاج سلس البول أجاب:
هناك أسباب تساعد على حدوث السلس البولي أو عوامل مساعدة تساعد على ظهوره ،أهمها ،الولادات الطبيعية المتكررة خصوصا عندما تكون ولادات متعسرة أو في حالة استخدام الجفت أو الشفاط أثناء الولادة ،ومن الأسباب الأخرى ارتفاع الضغط داخل البطن الناشئ عن سعال مزمن ،بالإضافة إلى ذلك ضعف الأنسجة المهبلية الناتج عن نقص هرمون الإستروجين أو الهرمون الأنثوي عند إنقطاع الطمث.
أما عن علاج السلس البولي في السيدات يمكن تقسيمه إلى نوعين حسب نوع السلس البولي، في النوع الأول وهو النشاط الزائد لعضلة المثانة البولية يكون العلاج بعدة طرق أهمها: تحديد كمية السوائل التي تشربها المريضة خصوصا أثناء فترة الليل و قبل النوم، و الإبتعاد عن المشروبات التي تدر بولا بكثرة مثل الشاي و القهوة. و أيضا علاج الإلتهابات البولية التي قد تكون هي السبب في الكثير من الحالات. بالإضافة إلى ذلك العلاج الطبيعي و تمرينات تدريب المثانة البولية لها دور حيوي في تحسين التحكم في البول بصورة كبيرة و هناك أيضا بعض العقاقير التي تحسن من وظائف عضلة المثانة البولية .

أما بالنسبة للنوع الثاني ،فيقول د. سعد الدين قناوي: إن السلس البولي الأصلي أو السلس البولي الناشئ عن ضعف عضلات عنق المثانة و الناتج من تكرار الولادات الطبيعية على سبيل المثال فيكون للعلاج الطبيعي و تمرينات المثانة البولية دور محدود و يكون الحل الأمثل هو الحل الجراحي.
و يتفاوت الحل الجراحي من بعض العمليات البسيطة مثل بعض الشرائط (tvt) و التي ترفع عنق المثانة أو عمليات رفع عنق المثانة مع إصلاح عضلات الحوض و تعطي نتائج جيدة و تتميز بسهولة إجرائها إذا أجريت بمعرفة أطباء متخصصين.

اعلانات نصية