الصداع النصفي
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

الصداع النصفي Emptyالصداع النصفي

ahlam
ahlam
vip
vip
 نُشر في في الخميس 2 ديسمبر 2010 - 4:30

ما هو الصداع النصفي؟

غالبا ما يوصف ألم الصداع النصفي كألم شديد ينبض أو يخفق في منطقة واحدة من الرأس، وغالبا ما يصاحبة حساسية شديدة للضوء والصوت وغثيان وقئ، وهو أكثر شيوعا في النساء عن الرجال بثلاث مرات.

يمكن لبعض الأشخاص التنبؤ ببداية الصداع النصفي لأنه يسبقة إضطرابات بصرية "هالة" تظهر كأضواء براقة، أو خطوط متعرجة، أو فقدان مؤقت للرؤية، ويميل الأشخاص المصابون بالصداع النصفي إلى الإصابة بنوبات متكررة يعمل على إثارتها نقص الغذاء أو النوم، أو التعرض للضوء، أو عدم الإنتظام الهرموني (لدى النساء فقط)، أو القلق أو الإجهاد، وقد يكون أيضا الاسترخاء بعد الإجهاد عامل إثارة.

واعتقد العلماء لسنوات عديدة إرتباط الصداع النصفي بتمدد وانقباض الأوعية الدموية في الرأس، بينما يعتقد المحققون الآن أن الصداع النصفي يتسبب عن عيوب وراثية في الجينات التي تتحكم في أنشطة خلية معينة فى المخ.

هل هناك أي علاج؟

هناك طريقتان للتعامل مع علاج الصداع النصفي: عقاقير لمنع النوبات أو أخرى للتخفيف من الأعراض أثناء النوبات، ويستخدم العديد من المصابين بالصداع النصفي كل من الطريقتين عن طريق تناول الأدوية التى تم تطويرها خصيصا لعلاج الصرع والاكتئاب لمنع وقوع نوبات في المستقبل، ومعالجة النوبات عند حدوثها بعقاقير تسمى تريبتان تعمل على تخفيف الألم وإستعادة العمل.

وقد يساعد العلاج الهرمونى بعض النساء اللاتى قد يرتبط الصداع النصفي لديهن بالدورة الشهرية، و تعمل أيضا إستراتيجيات التعامل مع الإجهاد مثل ممارسة التمارين الرياضية والاسترخاء والتعليمات الحيوية وغيرها من العلاجات التى صممت للحد من الانزعاج على تقليل حدوث نوبات الصداع النصفي و قسوتها.

ما هو إحتمال الشفاء بعد العلاج؟

يساعد تناول مجموعة من العقاقير التى تعمل على منع وعلاج نوبات الصداع النصفي عند وقوعها معظم المصابين بالصداع النصفي وتحد من آثار الأعاقة لهذا الصداع، ومن المحتمل أن تقل النوبات وتكون الأعراض أكثر اعتدالا بعد انقطاع الطمث للنساء اللاتى يتلازم حدوث نوبات الصداع النصفي لديهن بالدورة الشهرية.



المصدر : المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية
المعاهد الوطنية للصحة
التوقيع

_________________
افعل ما تشعر فى اعماق قلبك بانه صحيح...
لانكـ لن تسلم من الانتقاد باى حال من الأحوال

اعلانات نصية